Uncategorized

البيت الأبيض: أميركا تطالب إسرائيل بالعدول عن قرارها بشأن أسوشيتد برس

أبدى البيت الأبيض قلقا إثر إعلان “أسوشيتد برس” أن إسرائيل أوقفت البث المباشر لوكالة الأنباء الأميركية عن غزة.

وذكرت المتحدثة كارين جان بيار للصحافيين على متن الطائرة التي تقل الرئيس جو بايدن إلى نيوهامبشر، بانه “من الواضح أن ذلك يثير القلق ونريد النظر فيه”.

ولفتت الى إن الولايات المتحدة تتواصل مع إسرائيل مباشرة لتطالبها بالتراجع عن مصادرة معدات كاميرات لوكالة أسوشيتد برس للأنباء.

كما اعتبر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن قيام إسرائيل بوقف تغطية وكالة أسوشيتد برس الأميركية المباشرة لغزة “أمر صادم”. وصرح المتحدث ستيفان دوجاريك للصحافيين “بصراحة، إنه أمر صادم جدا. ينبغي أن يكون الصحافيون قادرين على أداء عملهم بحرّية. ينبغي السماح لوكالة أسوشيتد برس … بالقيام بعملها بحرية وبدون مضايقات”.

وأكدت وكالة أسوشيتد برس الأميركية الثلاثاء أن الحكومة الإسرائيلية أوقفت خدمتها للبث المباشر من جنوب اسرائيل لتغطية الاحداث في قطاع غزة، مستندة في ذلك الى قانون يحظر تزويد قناة الجزيرة القطرية بالصور.

واردفت وكالة الأنباء في بيان “تدين وكالة أسوشيتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بإيقاف بثنا المباشر طويل الأمد”.

ونددت الوكالة الأميركية بـ “الاستخدام التعسفي” لقانون البث التدفقي الأجنبي الجديد في اسرائيل والذي يحظر تقديم صور لقناة الجزيرة.

وبحسب الوكالة فقد صادرت السلطات الإسرائيلية الكاميرا ومعدات البث الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى