Uncategorized

منخفض جوي الجمعة… وتحذير من ارتفاع موج البحر والتيارات!

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط طقس ربيعي رطب، يتحول بدءاً من بعد ظهر الجمعة الى متقلب تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز حالياً فوق الجزر اليونانية تؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة يرافقها رياح ناشطة تصل أحياناً سرعتها لحدود الـ 65 كلم/س واحتمال تشكل خلايا رعدية خاصة في المناطق الشمالية ويستمر تأثيره حتى مساء السبت حيث يستقر تدريجياً مع عودة درجات الحرارة الى الارتفاع بدءاً من يوم الاحد.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

تحذيرات لرواد البحر: من ارتفاع موج البحر ما بين متر و نصف الى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة 24 و حتى يوم السبت 25 ايار 2024 وامكانية تكون تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة. تنشط الرياح فتصل أحيانا الى ٦٥كلم/س في المناطق الشمالية.

– الجمعة: غائم جزئياً يتحول خلال النهار الى غائم مع ضباب على المرتفعات و انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ،تبقى الرياح ناشطة لتصل أحياناً سرعتها الى 65 كلم/ساعة مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة بدءاً من بعد الظهر خاصة في المناطق الشمالية.

– السبت: غائم اجمالاً الى غائم مع ضباب على المرتفعات و انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة مع احتمال نشوء خلايا رعدية شمال البلاد وتبقى الرياح ناشطة. يتحسن الطقس تدريجيا و يعود الى الاستقرار اعتباراً من المساء.

– الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى