لبنان

  • مهرجان جماهيري حاشد في يوم شهيد الجبهة الديمقراطية دعماً وإسناداً لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة ووفاءً للشهداء وتضحياتهم

    *مهرجان جماهيري حاشد في يوم شهيد الجبهة الديمقراطية دعماً وإسناداً لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة ووفاءً للشهداء وتضحياتهم.*

    فيصل: مجزرة النصيرات دليل على أزمة العدوان الأمريكي الصهيوني وعجزه عن تحقيق أهدافه.

    داوود: نتوجه بالتحية للشهداء ونجدد وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته.

    بمشاركة نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق المناضل علي فيصل وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وعوائل الشهداء والأندية الثقافية وفعاليات وطنية واجتماعية وحشد واسع من كادرات الجبهة وأنصارها ومنظماتها الجماهيرية وأبناء المخيم أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة يوم شهيد الجبهة في مخيم البرج الشمالي في صور.

    *قدم للمهرجان الرفيق فادي بكار عضو قيادة الجبهة في مخيم البرج الشمالي كلمة* توجه من خلالها بالتحية للشهداء ولصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الفلسطينية والقدس للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ووجه التحية للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية وفي القلب منها قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة.

    *كلمة الوفاء للشهداء ألقاها نائب الأمين العام للجبهة الرفيق المناضل علي فيصل* أبرز ما جاء فيها:

    – تحية للشهداء صنّاع الانتصار وعنوان الكرامة الوطنية, ولشهداء الجبهة قادةً ومقاتلين ومناضلين على درب الاستقلال والعودة.

    – مجزرة النصيرات محاولة للقفز عن فشل العدوان في فرض شروطه وكسر إرادة شعبنا ومقاومته وتحقيق أهدافه بعد تسعة أشهر من حرب الإبادة الجماعية والمجازر والمحارق, وتحرير أربعة من أسراه ليس إنجازاً بل هو من قتل العشرات منهم بغطرسته ولجوئه للحل العسكري, وما زال بيد المقاومة المئات منهم بل وأسرت عدداً جديداً قبل أسبوعين.

    – المجزرة في توقيتها تحدي للعالم وللأمم المتحدة التي وضعت جيش الاحتلال بالأمس في قائمة العار السوداء في قتله للأطفال, وتأكيد على الشراكة الأمريكية في الحرب والعدوان والمجازر منذ اليوم الأول وشريك في مجزرة الأمس, وتحضّر لزيارة بلينكن للمنطقة على بحر من الدماء في محاولة فرض شروطهم على شعبنا وسط المجازر والمحارق والقتل والدمار والحصار.

    – الرصيف الأمريكي العائم مرفأ استعماري لاعلاقة له بالإنسانية يشكل نقطة ارتكاز لقاعدة عسكرية أمريكية في المتوسط لفرض الصيغة الأمريكية لليوم التالي لغزة ولضرب المقاومة وتصفيتها, ولسرقة الغاز والنفط الفلسطيني في بحر غزة وتعزيز الدور الأمريكي في المتوسط مقابل النفوذ الروسي والصيني الذي يتقدم على حساب أمريكا والغرب الأوروبي, ولو كانت أمريكا حريصة على الإغاثة الانسانية لكانت التزمت القانون الدولي الإنساني وتوقفت عن تذخير جيش الاحتلال وتوفير الغطاء السياسي والمالي له وأوقفت الحرب وعملت على فتح كافة المعابر وتراجعت عن قرار وقف التزاماتها المالية تجاه الأونروا.

    – صمود غزة وشعب فلسطين وإسناد جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وسورية وأحرار العالم يرسم معادلات جديدة في المنطقة والنظام العالمي لصالح فلسطين وشعوب المنطقة وأحرار العالم.

    – ندعو لتشكيل وفد فلسطيني موحد لإدارة المعركة في الميدان وفي مختلف الميادين وبمرجعية منظمة التحرير الفلسطينية ببرنامجها الوطني التحرري وعلى قاعدة قرارات الإجماع الوطني وفي مقدمتها قرارات المجلسين الوطني والمركزي واستكمال الحوار في بكين وتبني رؤية فلسطينية موحدة تصون التضحيات وتراكم الإنجازات في سياق المشروع الوطني الفلسطيني مع التأكيد أن اليوم التالي لغزة لن يكون إلا فلسطينياً ونرفض أية وصاية مهما كانت هويتها, ولن تسمح المقاومة ولا الشعب الفلسطيني بنكبة جديدة, ولن تقبل بأقل من وقف العدوان وإطلاق النار والانسحاب الشامل وفك الحصار وعودة النازحين وإعادة الإعمار وتبادل جاد لإطلاق سراح الأسرى على طريق مواصلة النضال حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق القرار الأممي رقم 194.

    – ندعو رئاسة الأونروا للضغط لمحاسبة قادة اسرائيل لإقدامهم على قتل أكثر من 190 موظفاً وقصف المدارس ومراكز الانروا ومراكز إيواء النازحين وارتكاب المجازر بحقهم , كما ندعو المفوض العام للسعي لتأمين التمويل الكافي لتوفير أفضل الخدمات لللاجئين والحفاظ على الأمن والأمان الوظيفي للعاملين فيها والتراجع عن الاجراءات المتخذة بحق عدد منهم في غزة ولبنان وعدم التعرض للانتماء الوطني لهم بحجة الحيادية.

    *كلمة لبنان المقاوم ألقاها عضو قيادة حركة امل في إقليم جبل عامل ومسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية الأستاذ صدر الدين داوود* أكد خلالها على وقوف لبنان ومقاومته مع الشعب الفلسطيني موجهاً التحية لكافة الأذرع العسكرية المدافعة عن شعبنا الفلسطيني والتي تكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة, ولصمود الشعب الفلسطيني مديناً جرائم الاحتلال المدعومة بتحالف أمريكي أطلسي وتواطؤ بعض الأنظمة العربية المطبعة, وختم بالتحية لجبهات الإسناد المقاومة في اليمن والعراق والمقاومة في جنوب لبنان وسورية وايران وأحرار العالم.

    المكتب الإعلامي – إقليم لبنان

  • الدكتور يحي غدار، ادان بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الكيان الغاصب في غزة وراح ضحيتها المئات من المدنيين.

    الدكتور يحي غدار امين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة ادان بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الكيان الغاصب والزائل في غزة وراح ضحيتها المئات من المدنيين الذين خدعتهم واغرتهم الاكاذيب الامريكية وتخيلوا ان شاحنات الموت التي تخفى بها جنود العدو للمواد الغذائية ومياه الشرب للأطفال المتروكين للجوع والعطش والموت بقذائف الطائرات والدبابات الأمريكية التي تمول صناعتها ومحروقاتها انظمة تنتمي زورا الى العروبة والاسلام وذات النظم والحكومات العميلة تطبق الحصار بالتعاون مع الكيان الغاصب على غزة لقتلها جوعا.
    يرى الدكتور غدار صمود وبسالة اهلنا في غزة وثبات وابداعات المقاومين الاشاوس والابطال وأدائهم المذهل فعل ايمان واصرار على تحرير كل فلسطين والرد على المجازر والصمت لا يكون الا برفض كل العروض الملغومة والموبوءة لوقف النار لتامين تسلل مجموعات من القتلة الصهاينة لتحرير بعض الاسرى في محاولة يائسة لتسجيل انتصارات اعلامية واهمة وتوظيفها في تعزيز مكانة البائس والمجرم نتنياهو في الازمة السياسية التي تضرب الكيان وتؤهله للسقوط والرحيل.
    ارتكاب مجزرة بالأبرياء لاشغال المقاومين عن مهمة تامين بضعة اسرى عمل جبان ومدان ودليل قاطع على العجز والاحساس بدنو زمن الهزيمة الوجودية للكيان ويتعارض مع كل القوانين والقيم التي اقرتها الشرعيات السماوية والارضية.
    ان زعم العدو تحقيق مكسب كاذب وواهم وتنفيه نفيا قاطعا الوقائع والتطورات الميدانية. فالبطولات الحقيقة والعمل الاعجازي والعجائبي هو ما تفعله المقاومة بعد ثمانية اشهر من الحرب والتدمير والقتل والقاء على غزة ما يزيد مرتين من الذخائر التي القيت في الحرب العالمية الثانية .
    وبرغم الدمار الهائل والتآمر العالمي ضد المقاومة حقق الاشاوس والمجاهدين ضربات وعمليات نوعية يشهد لها وستدرس في العلوم العسكرية كنجاحهم في استدراج واصطياد جنود العدو وقتلهم وجرحهم واسرهم في انفاق غزة تأكيدا ملموسا على تفوق المقاومين في اختراقهم حصون الجيش الغازي وتجمعاته وتنفيذ عمليات نوعية خلف الخطوط وفي غلاف غزة الصابرة والمقاتلة ببسالة نادرة.
    خسيء العدو وأكاذيبه فالميدان والقدرات النوعية للمقاومة وعملياتها البطولية تكذبه وتؤكد على ان النصر بات قريبا وتحرير القدس اقرب من الجفن الى العين.
    بوركت الايادي والقلوب التي تصبر وتقاتل وتثخن العدو جراحا وخسائر.
    خسئ عدو الله والدين والانسانية من ان يحقق مكسبا عمليا فالهراء والاكاذيب تذروها الرياح
    بينما البطولات والوقائع المعاشة يسجلها التاريخ وتصنع الانتصارات العظيمة

  • فيصل: الاعترافات المتتالية بدولة فلسطين تعمق المأزق الأمريكي الصهيوني وتعزز انتصار شعبنا ومقاومته.

    خلال مقابلات له في عدد من وسائل الإعلام:

    فيصل: الاعترافات المتتالية بدولة فلسطين تعمق المأزق الأمريكي الصهيوني وتعزز انتصار شعبنا ومقاومته.

    أكد الرفيق علي فيصل نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الاعترافات المتتالية بدولة فلسطين تعمق المأزق الأمريكي الصهيوني وتعزز انتصار شعبنا ومقاومته باعتبارها حق مشروع لشعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني الجاثم على أرضه وارتكابه أفظع جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي, وهي مكون أساسي من مكوناته وموروث تاريخي وثقافي أصيل يعتز به في التعبير عن استقلالية الشخصية الوطنية ورفض الظلم والاستبداد.

    جاء ذلك خلال مقابلات له على قناة المنار, العالم, المسيرة, الساحات, إذاعة النور, إذاعة كاب المغربية اليسارية, جريدة لاتن دادس اليسارية المكسيكية أشار فيها إلى المشاريع الصهيونية -الأمريكية بالتعاون مع بعض الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى لإخراج المقاومة من المعادلة السياسية في المرحلة القادمة ونزع سلاحها والفصل بين مسار وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والانسحاب من القطاع وبين مسار (اليوم التالي) لغزة لجهة فرض الانتداب والوصاية على القطاع وفصله عن الضفة لصالح شطب مشروع الدولة الفلسطينية وتأبيد الحكم الإداري الذاتي المحدود بما يسهل للاحتلال التفرد بالضفة تمهيداً لحرب تطهير عرقي كشرط لازم لتحقيق مشروع الضم والحسم وإقامة دولة اسرائيل الكبرى.

    ودعا فيصل لتشكيل وفد فلسطيني موحد تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية للتفاوض حول قطاع غزة ومستقبله برؤية وطنية تؤكد وحدة المشروع الفلسطيني وتحميه من مشاريع التصفية والتفتيت وترفض كافة أشكال الانتداب أو الوصاية على القطاع وتصون الشعب وتضحياته ومقاومته البطلة, مجدداً الدعوة لاستعادة الوحدة الداخلية وتوفير الإرادة السياسية لتطبيق قرارات الإجماع الوطني وفي مقدمتها قرارات المجلسين الوطني والمركزي, وإنجاح حوار بكين القادم.

    واعتبر فيصل أن صمود الشعب وثباته وبسالة المقاومة حولت ملحمة طوفان الأقصى إلى طوفان للأحرار في جبهات المقاومة المساندة في لبنان واليمن والعراق وسورية وفي الدعاوى المرفوعة ضد دولة الاحتلال وقادتها لارتكابهم جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية ألهبت الأحرار في كل العالم للانتصار للسردية والرواية التاريخية الفلسطينية وللمطالبة بوقف جرائم الإبادة وإنصاف الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في أكثر من ألف قرار دولي ولعزل دولة الاحتلال الاسرائيلي وطردها من الأسرة الدولية ووقف التطبيع المخزي لبعض الأنظمة العربية معها باعتبارها كيان استعماري كولونيالي قائم على الإرهاب والجريمة المنظمة يشكل بقاء احتلاله مس بالإنسانية جمعاء.

    بيروت 7-6-2024

  • حول تحرير ٤ اسرى اسرائيليين من مخيم النصيرات .عمر معربوني | خبير عسكري .

    حول تحرير ٤ اسرى اسرائيليين من مخيم النصيرات .
    عمر معربوني | خبير عسكري .
    لا شك ان تحرير الجيش الاسرائيلي ل ٤ من الأسرى الاسرائيليين كانوا في مخيم النصيرات امر سيستخدمه نتنياهو في الداخل الاسرائيلي وفي المفاوضات غير المباشرة مع المقاومة .
    على المستوى العسكري لا شك ان حصول الجيش الاسرائيلي على معلومات استخباراتية مكنته من تنفيذ العملية المترافقة بتنفيذ مجزرة كبيرة في سوق مخيم النصيرات ، ومما ساعد في تحرير الاسرى هو وجودهم في منطقة يسهل الوصول اليها وهو ما حصل خلال تحرير اسيرين سابقا في رفح .
    وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك اعداد كبيرة من الاسرى ولا يمكن ان نصنف ما حصل اليوم سوى بالنجاح التكتيكي وهو امر وارد خلال الحروب التي يتخللها عادة انجازات واخفاقات لكنها تبقى حتى اللحظة عملية ساعدت فيها بعض الظروف الموضعية المرتبطة بتحديد مكان الاسرى .
    – على المستوى الاسرائيلي الداخلي من المؤكد ان مؤتمر بني غانتس الصحفي اليوم اصبح امرا ثانويا حيث ستتصدر عملية تحرير الاسرى واجهة الاهتمامات السياسية والاعلامية وسيحاول نتنياهو تأكيد وجهة نظره ان تحرير الاسرى ممكن عسكريا .
    – على مستوى المفاوضات سيحاول نتنياهو استخدام القضية للضغط ورفع سقف مطالبه وهو ما سيقابل بموقف ثابت من المقاومة التي لا تزال تتحكم بعدد كبير من الاسرى يقارب ١٢٠ اسير .
    خاتمة :
    – لا بد من التأكيد على ان المساعدة التقنية والاستخباراتية الاميركية والبريطانية كان لها دور فاعل في العثور على الاسرى من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي .
    – في كل الاحوال ما حصل ليس انجازا كبيرا لاسرائيل وليس هزيمة للمقاومة فالحرب مستمرة وهي كاي حرب يوم لك ويوم عليك .

  • الكيان الإسرائيلي على شفير الهاوية

    كَتَبَ إسماعيل النجار

    بين 7 حزيران و 5 تشرين ثاني 2024 خمسة أشهُر حاسمة سيكون خلالها إمَّا تسويَة كُبرَىَ بطلها مِحوَر المقاومَة وإمَّا حرب كُبرَىَ لن تُبقي ولن تُذِر،

    بعد ثمانية أشهر على العدوان على غَزَّة أصبحت أميركا مُتَيَقِنَة من هزيمة إسرائيل بعد ثبات وصمود المقاومة فتحولت سياساتها للعمل من أجل الحفاظ على بقاء دولة الكيان وعدم زوالها بعدما كانت تدعم تل أبيب من أجل إركاع مَن تَبقٍَىَ من العرب والمسلمين الحاملين لراية المقاومة،

    واشنطن شاهدت بأُم العين ولَمَسَت بيدها إستشراس الفلسطينيين في القتال دفاعاً عن أرضهم وتأكدت من عدم قدرتها وحليفتها على هزيمتهم وإزالتهم حتى لو بقيوا مئَة عام أخرى يُقاتلون إنطلاقاً من بطن الأرض،

    أيضاً الولايات المتحدة الأميركية راقبت وبقوَّة جبهة المساندة في جنوب لبنان وقَيَّمَت أداء مقاتلي حزب الله وحماسهم وتطور وسائلهم القتالية والمعلوماتية، وبعد جولات كثيرة من إرسال الرُسُل والمبعوثين والوسطاء إلى بيروت عادوا جميعهم في خُفَي حُنَين والجوابٍ كانَ واحداً “الحَل والرَبط” في غَزَّة؟،،

    فإن أوقفتم إطلاق النار وخَمَدَت ألسِنَة اللهب هناك سيكون الوضع مشابهاً على جبهة الشمال من دون العودة إلى حارة حريك، وإن زادت آلة الحرب الصهيونية من إعتداءَتها فإن مستوَىَ لهيب نيراننا سيرتفع؟،،

    أيضاً فَشِلَت جميع الإغراءآت والتقديمات للمقاومة من أجل إعتزال الحرب وترك غزة بمفردها، فكان دائماً الجواب بأننا قَوم لا نبيع ولا نساوم على دماء شهدائنا وجرحانا، ولا نقبضُ أثماناً من كيسنا لجيبنا، فالثمن الوحيد الذي نقبل به لوقف إطلاق النار هوَ ما يقبله الإخوة قادة المقاومة داخل القطاع المحاصر المذبوح ونقطة على السطر،

    من هنا إنطلقت الإدارة الأميركية ببرنامج عمل جديد فنَصَّت مِسوَدَّة ورقة من عِدَّة بنود لوضع حَل نهائي وإنهاء الحرب في غَزَّة هذه الورقة تتضَمن أربعة بنود كانت قد طالبت فيها حركة حماس،

    والبنود هي،، وقف إطلاق نار نهائي،

    وانسحاب الجيش الصهيوني من القطاع،

    وضمان إعادة الإعمار،

    وتبادل الأسرىَ من دون أي فيتو صهيوني على أي إسم من الأسماء الكبيرة،

    حركة حماس فاجئت الجميع بالموافقة على ورقة الحل الأميركية ورفضتها تل أبيب حيث انتقلت الكرة من ملعب حماس لملعب حكومة نتنياهو،

    على الصعيد اللبناني واشنطن تريد إعلان تسوية جديدة مع لبنان بعدما سقطَ فعلياً القرار 1701 ولا بُد من إضافة تعديلات عليه أو إصدار قرار جديد لأن حزب الله يرفض رفضاً قاطعاً بعد ما حصلَ في غزة سحب قواته وأسلحتهِ الى شمال الليطاني،

    ويرفض إستمرار الطلعات الجوية الصهيونية في سماء لبنان،

    ففي حال ارادت أميركا أن تصل إلى هذه التسوية فلا بُد من الحديث مع رئيس للجمهورية ومع حكومة دستورية وليست حكومة تصريف أعمال، إذاً واشنطن ربما تسعى بين هآذين التاريخين 7 حزيران و5 تشرين الثاني من هذا العام إلى التنازل في الملف اللبناني ورفع بعض الفيتوات من أجل إنتخاب رئيس وتشكيل حكومة،

    لكن من المُرَجَح أن يكون مطلب حزب الله الأكبر في أي تسوية ستحصل إن بتعديل أل 1701 أو بأي قرار جديد سيصدر هو عدم دخول أو خرق الطائرات الصهيونية للأجواء اللبنانية بتاتاً وعدم استخدامها للإعتداء على دُوَل الجوار في إشارة إلى الإعتداءآت على “سوريا” من الأجواء اللبنانية،

    هنا على جميع المراقبين متابعة السلوك الأميركي إمَّا حَل كما ذكرنا وكما يُحكَىَ في الكواليس والصالونات السياسية الضيقَة وإمَّا حرب واسعه ستكتب نهاية إسرائيل،

    إسرائيل سقطت،،

  • الشيخ سعيد شعبان أول رجل دين سني تحدث عن السياسة باستراتيجية، بقلم ناجي أمهز

    الشيخ سعيد شعبان أول رجل دين سني تحدث عن السياسة باستراتيجية
    بقلم ناجي أمهز
    كنا أشبالا بأعوام 14 نجتمع في منزل شخص من ال الزواق كان قد حول صالون منزله إلى مسجد في منطقة العيرونية عام 1988 قبل أن يقوم الشخص نفسه بالمساهمة ببناء مسجد العيرونية.
    وكانت شخصيات دينية معروفة في الشمال تام هذا الصالون، تعطي بعض الدروس أو حتى تقيم صلاة الجماعة، ومن الشخصيات التي ألتقيها أنا شخصيا في العيرونية هو سماحة الشيخ سعيد شعبان رحمة الله عليه، حيث كان له الكثير من المناصرين بمنطقة العيرونية، بل كان صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في تلك المنطقة، وخاصة بعد رحيل عرفات إلى تونس.
    “بالمناسبة لمن لا يعرف فإن الزعيم ياسر عرفات سكن لأسبوع في العيرونية أول مدخلها في كارجات قبل سقوط طرابلس.”
    مع نهاية عام 1988 التحقت بالتيار العوني وبعد 13 تشرين 1990 عدت إلى طرابلس وكنت أتردد إلى سماحة الشيخ سعيد شعبان رحمة الله عليه، وخلال هذه الأعوام كنت نضجت بالسياسة وسمعت عن عوالم مختلفة وكيف تدار السياسة.
    وعندما كنت أسمع خطب سماحة الشيخ رحمة الله عليه أو حتى دروسه، كنت أقول لنفسي، إن سماحة العلامة سيتعب كثيرا وخاصة أنه يتحدث عن مستقبل يبدو أن الكثيرين مما حوله أم لا يدركونه أو يجهلونه.
    كان رحمة الله عليه قد سبق الكثيرين من السياسيين في تلك المدة بفهمه للمتغير للشرق الأوسطي وما يعد للمنطقة، ورغم ما حصل بين حركة التوحيد والسوريين إلا أن الشيخ سعيد فتح صفحة جديدة مع سورية على قاعدة أن سورية هي قلب العروبة ومعبر الدعم والنصر للمقاومة
    بل يمكن القول وصراحة إن أول رجل دين سني في القرن العشرين تحدث بالسياسة وأنتج هذا التمازج الديني السياسي بإبعاده واعتداله هو سماحة الشيخ سعيد شعبان.
    كما ان الشيخ سعيد هو ايضا من الاوائل الذين توجه الى ايران بعلاقة عنوانها تحرير فلسطين، وحيث تحرير فلسطين كان سماحته يتوجه، بقلب مؤمن وعقل منفتح وايمان راسخ ان فلسطين هي بوصلة الله التي تشير الى اهل الحق، فمن كان مع فلسطين هو مع الحق، ومن كان ضد فلسطين حتى لو كان اقرب الناس اليه هو ضد الله والحق والعدالة.
    ولا يوجد رجل دين او شخصية في الشمال اؤذيت كما اؤذي الشيخ سعيد شعبان حيث اجتمعت الغالبية الساحقة ضده، بما فيهم الوشاة الذين كانوا يحرضون السوريين عليه، من اجل اخراجه من الساحة الاسلامية عامة والساحة الشمالية خاصة، فقد كان رحمة الله عليه صمام امان، وصوت الاعتدال والوسطية، واذا حافظ الشمال على تعايشه فان لسماحة الشيخ دور في هذا التوازن الاجتماعي.
    ومن ينسى مواقف الشيخ سعيد، في المسجد وعبر اذاعة التوحيد ومن خلال المنشورات والكتب، عندما تصدى للكثير من التكفيريين باوقات لم يكن يجرؤ احد على التحدث اليهم.
    كانت الغالبية تسعى للاطاحة بالشيخ سعيد، فالجميع يعلم بان تسهلت تنقلاته وحركته فاني الشيخ سعيد قادر ان يستقطب غالبية الشمال وبمختلف طوائفه.
    وحتى اليوم رغم رحيله رضوان الله عليه، الا ان طيفه حاضرا، خاصة من خلال اولاده وفي مقدمتهم الشيخ بلال سعيد شعبان الصديق المتواضع، الذي كان ياتي من ابي سمراء الى ساحة الكورة (التل) من اجل تصوير بعض المستندات او نسخ بعض الكتب، بالمكان لاذي كنت اعمل فيه.
    الشيخ سعيد شعبان رحمة الله عليه ربى اولاده على الفضيلة والقيم، وخدمة الناس والبقاء بين الناس
    وتبقى حركة التوحيد بدعوتها للوحدة ونبذ العنف والعصبية، وان الغاية من اي عمل سياسي اسلامي لا يوجد فيه تحرير فلسطين او يسعى لاستعادة فلسطين هو عمل سياسي عليه علامات استفهام…

  • جيش المقاومة جيشاً متقدماً في الشرق الأوسط

    كَتَبَ إسماعيل النجار

    المقاومة الإسلامية كشفت رأس إسرائيل بشكلٍ كامل، وحزب الله يستفيد بشكلٍ كبير من معركة الإسناد لغزة ضد الجيش الصهيوني وإرادة الله تصُب في مصلحة المقاومة،

    منذ إن انتهت حرب تموز والتزمَ الطرفآن بوقف إطلاق النار يوم 14 آب 2006 في تمام الساعه الثامنة صباحاً إلتئَمَ المجلس الجهادي في حزب الله وقاموا بتقييم حرب أل 33 يوم بتمامها وكمالها وبكل تفاصيلها، حُدِّدَت الأخطاء وسُجلَت النجاحات ودُرِسَت الإحتياجات لأي حربٍ قادمَة مع تطوير قدرات المقاومة بحسب ما إحتاجت إليه تطورات الجبهة خلال فترة الحرب،

    بعد صلاة الفجر إنطلق الحاج عماد مغنيه وإخوته من القادة المجاهدين لإعادة تنظيم صفوف الرجال وتأمين ما يلزم من قدرات، وبالفعل هذا ما حصل،

    في يوم 8 أوكتوبر 2024 وبعد ثمانية عشرة عام على إنتصار لبنان على الكيان الصهيوني تجدَّدَت الحرب وفُتِحَت معركة الجنوب وأُعلِنَت جبهة مساندة للإخوة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، واحتدم القتال بين العدو الصهيوني وبين رجال المقاومة فكان للسلاح المتطور التي باتت تمتلكه أيديهم والتكتيكات العسكرية النابعه من خبرة ومعرفه وتطوير كانَ لهم دور كبير في كسر شوكة العدو الذي وقفُ عاجزاً عن صد الهجمات أَو التمكُن من ردع حزب الله،

    حاول الجانب الصهيوني استخدام وسائل كثيرة للرد على المقاومة وبأساليب مختلفة كشفتها المقاومة جميعها وتعاملت معها، ما يعني أن حزب الله تفوَّقَ إستخبارياً على العدو وما يمتلك من قدرات تكنولوجية وعملاء على الأرض،

    وباعتراف إعلام العدو أنه منذ 8 تشرين الأول (أكتوبر) وحتى اليوم، تعلم حزب الله الكثير فيما يتعلق بقدرات الجيش الإسرائيلي وحدود القطاع، ويعرف التنظيم الآن كيفية تحديد الصواريخ التي يطلقها لإلحاق ضرر أكبر بالجانب الإسرائيلي، من ما ترصده أنظمة الدفاع الجوي وما لا ترصده، ما يمر عبر الرادار وما ينشط الإنذار، إن مُنحنىَ التعلم لدى حزب الله مرتفع جداً إنه يملي ويضع الشروط، برد فعل ضد رد الفعل، وتناسب ضد تناسب.

    ومؤخراً تحدثت وسائل إعلام صهيونيه عن تطورات الحرب الدائرة على الجبهة الشماليه قائلَةً أنها تصبح تدريجياً الجبهة الرئيسية في الوقت الحالي في إسرائيل، مضيفةً إن قدرات حزب الله القتاليه وكيفية تعاطيه مع التطورات الميدانية تدل على أنه أصبح جيشاً متقدماً في الشرق، وأضافت وكالات إعلام العدو بأن حزب الله لم يستخدم سوىَ 5٪ من قدراته العسكرية وترسانته معترفاً بأن ما يحصل في الشمال أصبح ميدان إختبار وتدريب لعناصر حزب الله على حساب الجيش الصهيوني وقوة الردع التي انعدمت لديه وأن استخبارات المقاومة كشفت قدرات العدو وتكتيكاته وأماكن تموضعه الرئيسية والإحتياطيه وتمكنت من اكتساب خبرة واسعه في التعامل معه نفسياً وإعلامياً وعسكرياً،

    في الختام معركة الإسناد في الجنوب كشفت ما لدى العدو من بنك أهداف، وكشفت مدى وحجم استعداده للحرب، وكشفت كافة تكتيكاته وأساليبه وأسلحته المتطورة، وتم تقييم جهود جنوده على الجبهة، وبذلك يكون حزب الله قد استخدم جيش العدو ومستوطنيه وجرهم لتدريب قواته أكثر عبر مناورة بالذخيرة الحَيَّة فكانت النتيحة الحقيقية وليست الإفتراضية ردع العدو وتدمير مستوطناته وتهجير مستوطنيه وحماية لبنان وإسناد المجاهدين في غزة،

    الله الله ما اروع حربَك يا حزب الله فهي كعباءَة الرسول الاكرم عليه أفضل الصلاة والسلام شفت مريض وأبصرت ضرير ورزقت فقير وَوَفَت دين وعادت الى اكتاف صاحبها الجليل،

    إسرائيل سقطت،،

  • عود على بدء الحكومة الخفية وحرب غزة. سر عناد نتنياهو!؟

    عود على بدء
    الحكومة الخفية وحرب غزة.
    سر عناد نتنياهو!؟
    بيروت؛ ٤/٦/٢٠٢٤
    ميخائيل عوض
    اعلن بايدن رؤية امريكية/ بعض اسرائيلية لوقف حرب غزة وتجري عملية تنسيقها مع مصر وقطر للضغط على حماس لقبولها.
    حماس اجادت التعامل معها واعلنت ان فيها ايجابيات وتحتاج الى نقاش بالتفاصيل وطالبت بورقة مكتوبة وضمانات امريكية ومن الوسطاء مكتوبة وملزمة لإسرائيل وسبق ان وافقت على الصيغة المصرية قبل شروع نتنياهو باحتلال معبر رفح وفيلادلفيا والهجوم على رفح.
    رد الفعل الاسرائيلي بلسان سموريتسش وبن غفير جاء عاصفا واتهاميا لبايدن ومشفوعا بتهديد بإسقاط حكومة نتنياهو ان وافق.
    اعلان بايدن جاء قبل ايام من انتهاء انذار بني غانتس المحدد في ٨/٦/٢٠٢٤ وقد سبقه عراضة قوة اجتمع فيها غالانت مع هاليفي وبن يائير وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية وجلهم من بقايا رجال واشنطن في إسرائيل وبنيتها السياسية والعسكرية وغالب الظن انهم بعض اسرائيل الذي نسق بايدن معهم مبادرته.
    اعلان بايدن يؤشر الى جهد جاد واخير للإدارة الامريكية لإخراج إسرائيل من ورطتها وعجزها واحتمال هزيمتها النوعية في الحرب.
    وتؤشر الى ان حلفاء امريكا من العرب والمسلمين ونظامهم الرسمي قد ضاقوا ذرعا بنتنياهو وفريقه وربما يستشعرون حالة غليان مجتمعية وفي النخب والحراك السياسي قد يعصف وتتردد في اذهانهم تسريبات وتقارير تفيد بان ايران والمقاومة تستعد لجولة فاصلة ويترقبون الجاري في غزة من انهاك وضربات للجيش الإسرائيلي المأزوم ويقرا خبرائهم في اداء حزب الله واطلالات السيد حسن نصرالله نذيرا ووعدا بالزحف وبالعبور.
    بايدن ادى قسطه للعلا والانتخابات الامريكية دخلت زمن عصفها وغليانها وترامب يتقدم في استطلاعات الرأي كالبلدوزر لا فرصة لإيقافه الا بالقتل او بالفراغ الرئاسي وبإعلان حالة الحرب والطوارئ.
    بانتظار ما يقرره نتنياهو. وهل سيتعقل وينحاز للخطة الامريكية ويسلم قياده وإسرائيل لها ام يستجيب لتحذيرات سيموريتش وبن غفير ويتمرد.
    اذا تمرد فلابد من ان يكون سرا لصلابته ومقاومته للضغوط والمبادرات الامريكية يكمن بأحد اثنين؛
    الاول؛ انه تحكم بإسرائيل وقرر سوقها للانتحار والهزيمة في الحرب الوجودية في محاولة يائسة لتامين نفسه.
    الثاني؛ انه يعمل مع البنتاغون ولوبي العولمة والهدف الوصول الى لحظة تصعيد الحرب ودفعها للعصف على الجبهات لتبرير اعلان امريكا حالة الحرب والطوارئ بقصد الغاء الانتخابات الرئاسية وابقاء بايدن رئيسا حتى يتسنى للوبي العولمة وحكومته الخفية من تطويع الظاهرة الترامبية ووادها لاستمرار تمكنها من امريكا اداتها في فرض سلطانها واستراتيجياتها لتحقيق وحماية مصالحها ومكانتها مهيمنة على العالمية.
    غزة وحربها وطوفانها العجائبي يجعلها حاكمة ومقررة بما سيكون في امريكا وفي العالم والسيد نصرالله عاد يبشرنا بالنصر وبنهاية اسرائيل فقد وصفها بحرب وجودية ومصيرية واكد على النصر.
    موعدنا لحسم الخيارات ٨/ ٦ وكيف سيتصرف بني غانتس وصحبه.
    وان غدا لناظره قريب.

  •  شارك رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ الدكتور أحمد القطان في اللقاء العالمي “ملتقى الإمام الخميني – فلسطين والصحوة الإسلامية”

     شارك رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ الدكتور أحمد القطان في اللقاء العالمي “ملتقى الإمام الخميني – فلسطين والصحوة الإسلامية”، في قصر المؤتمرات الدولي في طهران”.

    وأشار بيان للجمعية، الى أن القطان “شكر إيران على دعمها للمستضعفين على امتداد العالم لا سيما أهلنا في غزة العزة الذي انعقد في العاصمة الإيرانية طهران بعنوان فلسطين والصحوة الإسلامية، في قصر المؤتمرات”.

    وأكد القطان “أهمية هذه اللقاءات العالمية لدعم المستضعفين في كل مكان لا سيما في فلسطين وغزة تحديدا”، وقال: “نحن كمسلمين ومن أهل السُنة والجماعة خصوصا، نشيد بالدور الإيراني المتقدم في دعم قضايا المظلومين المستضعفين وفي مقدمتهم أهلنا في فلسطين وغزة خصوصا مع هذه الإبادة الجماعية التي نراها مؤخرا بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة”.

    وشكر “لإيران دعمها للبنان لا سيما دعم المقاومة التي تدافع عن كل الأحرار واللبنانيين خصوصا، ومؤخرا تساند أهلنا في غزة”.

  • كريات شمونه تحترق ونيران جهنم وزعت حرارتها على مستوطنات الشمال، بقلم اسماعيل النجار

    كريات شمونه تحترق ونيران جهنم وزعت حرارتها على مستوطنات الشمال،
    وحزب الله يُبدِع في تقليب الجنود الصهاينة والمستوطنين  على نيران البركان والمُسَيَّر مواقع ومستوطنات،
    ألسنة اللهب ترتفع وأصوات الصواريخ صَمَّت آذان الصهاينة وأكثر من عشرين فرقة مكافحة للحرائق تعمل على إخماد النيران ولا زالت عاجزة عن إيقافها، ومن شدَّة حقد بَني صهيون قامت مضخات إسرائيلية بضخ مادة البنزين من خلف السور الفاصل إلى داخل الأرض اللبنانية لخلق مزيد من الحرائق،
    أما تهديدات قادة الإحتلال إرتفعت أعلى من نيران المستوطنات في الجليل والتهديد بقصف بيروت ما هو إلَّا محاولة إيحاء بأن جيش الكيان الصهيوني قادر على فعل أي شيء وفي أي وقت!
    بينما في الحقيقة هو عاجز عن التقدم براً إلى مسافة خمسة كيلو مترات من الحدود اللبنانية الفلسطينية،
    من جهتها المقاومة الإسلامية في لبنان تراقب الأوضاع في غزَّة وتُنسق نيرانها في الجنوب بمستوىَ إرتفاع اللهب في القطاع، كل ذلك يجري على وقع شَوط آموس هوكشتاين بين بيروت وتل أبيب وعواصم عربية أخرى لإيجاد حَل لإصرار حزب الله الإستمرار في عمليات الإسناد لغزَّة، فَمرَّة يأتي بالحَلوَىَ السياسية ومَرَّة أخرىَ يأتينا بالتهديدات بتدمير لبنان واجتياحه، لكن سيد المقاومة يدير للأميركيين الأذن الطرشاء ولا يصغي لصوت الضابط الصهيوني السابق بينما يستمتع بمشاهدة ألسنة اللهب وهي ترتفع في منطقة الجليل،
    لا حلول في لبنان لطالما لا يوجد حلول حقيقية في فلسطين بسبب الإصرار الآميركي على إستمرار الحرب، وكل ما يُحكى عن ورقة أميركية تدعوا إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حَل ما هو إلَّا تكتيك سياسي مُنَسق مع حكومة الكيان لتعميَة وخداع الرأي العام الأميركي المنتفض ضد حكومته المجرمة التي تدعم تل أبيب،
    إذاً الحال باقٍ كما هو في غزة والحديث عن حلول قريبة ليست سوى مسكنات تهدف الى تهدئة الرأي العام المنتفض على إسرائيل جَرٍَاء إرتكابها جرائم منظمة وإبادة جماعية وتطهير عرقي،
    بكل حال الحرب مستمرة والمقاومة الفلسطينية حسمت خيارها وكامل قوى المحور ينسقون فيما بينهم خطوات غَد وبعد غَد،،،

    إسرائيل سقطت،،

زر الذهاب إلى الأعلى